الرئيسيةالتسجيلدخول
مرحبا بجميع أعضاء و زوار المنتدى نتمنى لك قضاء أوقات ممتعة ولا تبخلونا بمواضيعكم المتميزة و لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال المدير العام

شاطر | 
 

 صيام: إجراءات استثنائية لدعم البورصة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خ ــادم الإسلام
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 20
نقاط : 60
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/02/2011
الموقع : http://d3m-vb.roo7.biz/

مُساهمةموضوع: صيام: إجراءات استثنائية لدعم البورصة    الجمعة فبراير 04, 2011 10:41 am

بسم الله الرحمن الرحيم

صرح رئيس البورصة المصرية الدكتور خالد سرى صيام بأن إدارة البورصة ستقوم بعدد من الإجراءات الاستثنائية لدعم أدائها عند معاودة نشاطها الأسبوع المقبل.

وكانت مصادر فى البورصة قالت إن الإجراءات الجديدة تتضمن أولا: السماح للشركات المقيدة بالبورصة بشراء كميات من أسهم الخزينة لدعم سعر أسهمها والحيلولة دون تغيير هياكل الملكيات بعد التراجعات الكبيرة خلال التعاملات الأخيرة.

ثانيا: الموافقة على قيام رؤساء مجالس الإدارة بشراء أسهم فى شركاتهم لدعم الأسهم من جانب والحفاظ على ملكيات هذه الأسهم من جانب آخر.

وقال صيام إن إدارة البورصة بحثت خلال اجتماعات مكثفة مع هيئة الرقابة المالية وجمعيات المستثمرين وممثلى شركات السمسرة والشركات المقيدة سبل دعم أداء البورصة كل حسب دوره.

وأضاف فى تصريحات نقلتها وكالة الشرق الأوسط أنه من بين الإجراءات تقليص زمن تداول البورصة ربما إلى 3 ساعات بدلا من 4 ساعات، لتتوافق مع حظر التجوال بما يعطى الفرصة للشركات لمراجعة عمليات التداول وتسجيلها وتسويتها مع البنوك.

وأشار إلى أنه من بين الإجراءات المقترحة إلغاء عملية الشراء والبيع فى ذات الجلسة ووضع حدود على حركة الأسهم، إضافة إلى بعض الإجراءات المتعلقة بالشراء الهامشى بما يضمن سلامة السوق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.egydelta.com/
 
صيام: إجراءات استثنائية لدعم البورصة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ثانوية الحاج لخضر :: أقسااااام أخرى :: منتدى الصحافة والاعلام والاخبار-
انتقل الى: